أهم 10 دورات إلكترونية في عالم إدارة المنتجات

 

أهم 10 دورات إلكترونية في عالم إدارة المنتجات

أصبحت اليوم التعلم عن بعد مصدراً مهماً للمعرفة ولذلك ينصح بحضور العديد من الدورات التأسيسية في عالم إدارة المنتجات الرقمية للعمل في أساسات متينة لذلك أقدم لكم هذه السلسلة المتجددة

 


أساسيات إدارة المنتجات الرقمية Digital Product Management Fundamentals



دورة متميزة بشهادة الكثير تعلمك أساسيات إدارة المنتجات باستخدام الأساليب الحديثة، وكيفية تحقق التركيز في إدارة الأفكار المبتكرة، وكيفية تطوير المنتجات الجديدة، تمنحك الدورة شهادة موثقة، وتضم العديد من الاختبارات والمهام والتمارين التطبيقية. وهي من تقديم جامعة فرجينيا University of Virginia بواسطة المدرب أليكس كوان Alex Cowan بتكلفة 79 دولار، ويمكنك التسجيل مجاناً في الأسبوع الأول.

أضغط هنا للإطلاع على الدورة

 

تخصص إدارة المنتجات Product Management



يعلم برنامج Nanodegree المهارات الأساسية التي يستخدمها جميع مديري المنتجات في قيادة تطوير

المنتجات الرقمية ، سواء كانت تطبيقات جوال أو تطبيقات سطح مكتب أو منصات ويب للمستهلكين أو المؤسسات. إنه مثالي للمبتدئين الذين يرغبون في بدء حياة مهنية في إدارة المنتجات ، وإعداد أنفسهم للنجاح في هذا المسار المهني .

أضغط هنا للإطلاع على الدورة

 

إتقان القيمة المقترحة Mastering Value Propositions



دورة إلكترونية تعلمك كيفية اكتشاف وفهم العملاء بشكل أفضل وخلق القيمة بشكل احترافي، إذ تتيح لك التعرف على منهجية إنشاء القيمة التي يستخدمها ملايين رواد الأعمال حول العالم

هي من تقديم منصة ستراتيجيز Strategyzer بواسطة المدربين أليكس اوستروالدر Alex Osterwalder وإيف بيجنيور Yves Pigneur، وتختلف تكلفتها على حسب الباقة التي تريدها.

أضغط هنا للإطلاع على الدورة


أن تصبح مدير منتج Becoming a Product Manager



دورة متكاملة تعلمك كيفية إدارة المنتجات بالتفصيل باستخدام العديد من الأدوات والتقنيات المهمة لإدارة جميع جوانب تطوير المنتجات بنجاح. وتعلمك أيضاً كيفية اكتشاف وتلبية احتياجات المستخدمين وكيفية بناء المنتجات بما يتلاءم مع متطلبات السوق، كما تحتوي على العديد من التمارين والاختبارات، وتمنحك شهادة موثقة عند إكمال الدورة. وهي من تقديم موقع LinkedIn Learning بواسطة المدرب كول ميرسر Cole Mercer  بتكلفة 44.99 دولار، لكن يمكنك تجربتها مجاناً لمدة شهر قبل الشراء أو الاشتراك الشهري ب25 دولار في لنكد إن الإحترافي حسب سبتمبر 2020 والحصول عليها وعلى غيرها من الدورات الإلكترونية

أضغط هنا للإطلاع على الدورة


 

إدارة المنتج 101 Product Management



دورة شهيرة تعلمك تحليل السوق وصياغة استراتيجيات المنتجات الجديدة للتميز بشركتك ومنتجاتك، والتعرف على أفضل الممارسات المتبعة في السوق، وكيفية تطوير المنتجات الجديدة ودورة حياة المنتجات وتحديد أفضل موضع لها وتسعيرها والتسويق لها. كما تعلمك كيفية خلق قيمة استثنائية للعملاء، وتحقيق ميزة تنافسية طويلة الأجل، وتحقيق الربح عام بعد عام.

الدورة مناسبة لمدراء المنتجات في المجالات الهندسية مثل مطوري البرامج والأجهزة وما إلى ذلك. وهي من تقديم منصة يودمي Udemy بواسطة المدرب جيسن مورفي Jason Murphy بتكلفة 19.99 دولار.

أضغط هنا للإطلاع على الدورة

 

الدورة الكاملة لإدارة المنتج The Complete Product Management Course



دورة متكاملة تعلمك المهارات الأساسية لإدارة المنتجات بشكل كامل، بدءاً من الأفكار وعملية تطوير المنتجات، وأبحاث السوق، رسم النماذج الأولية، كتابة قصص المستخدمين، وقيادة المنتج. كما تعلمك كيفية استخدام الأدوات المتوافقة مع معايير الصناعة، وتكشف لك أسرار شركة آبل في صناعة المنتجات.

يمكنك مع هذه الدورة تحليل المشهد العام للسوق، واكتشاف نقاط الضعف لدى منافسيك، واكتشاف اتجاهاتك لتطوير منتجك. وهي من تقديم منصة يودمي Udemy بواسطة المدرب تشارلز دو Charles Du بتكلفة 134.99 دولار وتأتي عليها خصومات وتنزل إلى أقل من عشرين دولار

أضغط هنا للإطلاع على الدورة

 

 

 

Product Masterclass: How to Build Digital Products



تم تصميم هذه الدورة التي مدتها أربع ساعات من قبل أولئك الذين يقودون التغيير في الصناعة لتعليم وإلهام محترفي المنتجات في جميع أنحاء العالم. قم بالتسجيل لتتعلم كيفية اختيار عقل كبار قادة المنتجات.

وتجد في مدرسة المنتجات مجموعة من الأحداث والندوات والمقابلات والموارد والكتب المجانية مع أفضل قادة المنتجات لأشهر الشركات العالمية مثل فيسبوك وجوجل ومايكروسوفت و دروبوكس وأمازون وبودكاست وغيرها. ولديهم شهادة معتمدة تساعدك على  التمكن من متابعة المقابلات والندوات بشكل مباشر وتتعلم كيفية بناء المنتجات الرقمية من الصفر، وكيفية قيادة فرق متعددة الوظائف، والتسجيل بالدورات المتاحة للحصول على شهادات موثقة ومعترف بها.

 

أضغط هنا للإطلاع على الدورة

 

أساسيات إدارة المنتجات الرقمية من Career PM



يحتوي موقع مسارات المهنة لمدراء المنتجات على 3 دورات مهمة تبدئ من أساسيات إدارة المنتجات الرقمية وتصميم نموذج العمل للمنتجات وأخيرا رسم دراسة الجدوى لمدراء المنتجات المحترفين وفوق ذلك مئات المصادر والمرجعة المفيدة والتي ينصح بالإستفادة منه كنقطة إنطلاقة مدير المنتج نحو التميز

أحصل على ثلاث دورات في مكان واحد وبأقل من 30 دولار في الشهر.

أضغط هنا للإطلاع على الدورة

 

شهادة أساسيات التفكير التصميمي Foundations in Design Thinking Certificate



دورة ممتازة تعلمك المهارات الأساسية لمنهجية التفكير التصميمي وكيفية استخدام التقنيات لفهم احتياجات العملاء بشكل أفضل لابتكار حلول تناسب تطلعاتهم من خلال منهجية الشركة العريقة في التصميم تبدئ من المشاهدة والتأمل ثم ابتكار الأفكار الجديدة وتحويلها إلى نماذج أولية سريعة وتجربتها في تحديثات ملموسة قبل استثمارها وخسارة الوقت والمال.

من خلال هذه الدورة يمكنك احتراف تقنيات العصف الذهني وإجراء المقابلات والوصول إلى رؤى العملاء أول بأول. وهي من تقديم مدرسة IDEO U الإلكترونية IDEO U Online School بتكلفة 599 دولار.

 

أضغط هنا للإطلاع على الدورة

 

إدارة المنتجات الرقمية Digital Product Management



دورة مهمة تعلمك كيفية استخدام الأدوات والتقنيات الأساسية تطوير و إدارة المنتجات الرقمية وإطلاقها وتنميتها وتعزيز حياتك المهنية كمدير منتجات. وهي عبارة عن سلسلة من الدورات الدراسية على مستوى الدراسات العليا من أفضل الجامعات المصممة للنهوض بمسارك المهني

تساعدك الدورة على تحسين مستوى النظام الاجتماعي لمقايسس وسائل التواصل الاجتماعي، وإدارة دورة حياة المنتجات والخدمات بما في ذلك التسعير، وتمنحك شهادة عليا موثقة. وهي من تقديم جامعة بوسطن Boston University بتكلفة 399 دولار.

أضغط هنا للإطلاع على الدورة


ويسعدني مشاركتكم المزيد من الدورات التي تنصحون بها

تعليقات